صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



الجمعيات الخيرية تنمية وثقافة

د.عبدالله بن معيوف الجعيد
[email protected]


بسم الله الرحمن الرحيم


‏١- الجمعيات الخيرية لا غنى لمجتمعنا، ولا لأي مجتمع عنها؛ فمن خلالها نحارب الفقر والتسول، ونصنع البسمة على شفتي كل يتيم وأرملة ومحتاج.

٢- الجمعيات الخيرية تبذل الجهد الكبير ؛ لإسعاد الفقراء، فهي تضحي من أجلهم، وتصل الليل بالنهار في سبيل إسعادهم وماتقوم به الآن في ظل هذه الظروف الصحية دليل على دورها الفعال.

٣- إنهاء ظاهرة التسول عمل عظيم تقوم به الجمعيات الخيرية عن طريق توفير الملبس والشراب والغذاء والتعليم والتدريب للمحتاجين والفقراء.

٤- تعمل الجمعيات الخيرية على حل كثير من المشاكل الأساسية كمشكلة الأمية، ومعالجة الفقر كما توفر للطلاب الفقراء احتياجاتهم المعيشية والتعليمية كونها مؤسسة من مؤسسات الدولة التي تقوم بدورها المنوط بها وفق أهدافها المرخصة من قبل الجهات الرسمية.

‏٥- من الأعمال السامية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية تقوية العلاقات الاجتماعية، والتشجيع على المشاركة في الأعمال التطوعية .

٦- الجمعيات الخيرية تعمل على إسعاد الأغنياء والفقراء، فسعادة الغني عندما يُعطِي لا تقل عن سعادة الفقير عندما يُعطَى.

٧- الجمعيات الخيرية هي الطريق الأمثل لوصول الأموال عبر قنوات رسمية إلى المحتاجين، وتوفير الحياة الكريمة لهم في شتى الميادين.

‏٨- لا يقتصر عمل الجمعيات الخيرية على تقديم المساعدة المادية؛ فهي أيضا تعمل على نشر الوعي بين الأفراد من خلال الأنشطة التوعوية الاجتماعية.

٩- تعمل الجمعيات الخيرية بشكل مستمر على تطوير المجتمع من خلال إنشاء المشاريع الخدمية على تنوعها تحت اشراف ومتابعة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

‏١٠- تساهم الجمعيات الخيرية في تنمية ثقافة الأفراد في المجتمع من خلال عقد الندوات الرياضية و الثقافية و العلمية والتطويرية .

١١- تسعى الجمعيات الخيرية إلى زيادة الوعي الديني عند الأفراد من خلال الحث على التمسك بالفضيلة، والتحلي بالأخلاق الحميدة وغرس القيم الشرعية والآداب العامة التي تساهم في تماسك المجتمع ونمائه.

١٢- تقف الجمعيات الخيرية مع المعاقين وقفة الوالد مع ولده؛ فهي توفر لهم الأجهزة الطبية والعلاجية والمستلزمات الصحية، وتقدم لهم الرعاية النفسية.

١٣- تدرّب الجمعيات الخيرية العاطلين عن العمل؛ ليصبحوا أشخاصًا منتجين بعد أن كانوا مجرد مستهلكين.

١٤- تقف الجمعيات الخيرية مع الشباب الذين يعانون من تكاليف الزواج الباهظة؛ لتصبح حياتهم هنيئة سعيدة فتنظم الزوجات الجماعية وتدعمها .

‏١٥- لا تكتفي الجمعيات الخير بعملها كوسيط بين الغني والفقير، بل تستثمر مواردها؛ لتقدّم إلى الفقراء الدعم الجَمّ الوفير.

١٦- تنمي الجمعيات الخيرية مهارات المتطوعين في كثير من الميادين، حيث تقدم لهم البرامج التثقيفية والتدريبية والتطويرية.

١٧- أجمل ما تفعله الجمعيات الخيرية هو تشجيع أفراد المجتمع الأفاضل على التنافس في تقديم العمل الخيري المتواصل.

١٨- الجمعيات الخيرية في مملكتنا الغالية عملها خالص لوجه الله، فهي جمعيات لا تشوبها الشبهات كونها تحت رقابة رسمية وتحت متابعة وزارية وتعمل عبر قنوات مرخصة .

١٩- الجمعيات الخيرية تساعد الغني والفقير والمتطوع أيضًا، فهي تحقق لهم الراحة النفسية، وتزيد من ارتفاع قيمتهم المعنوية.

٢٠-الجمعيات الخيرية تنمي حب التطوع وفعل الخير عند المتطوعين؛ فينالون الثواب العظيم، والأجر الكريم.

٢١- وقوف مملكة الإنسانية مع جمعياتها الخيرية ودعمها المتواصل لها المعلن دليل على ما تقوم به هذه الجمعيات من دعم للفقراء والمحتاجين ومشاركتها للتنمية المجتمعية وفق رؤية ٢٠٣٠.

 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
العمل الخيري
  • العمل الخيري
  • العمل التطوعي
  • وسائل وافكار
  • الإنـفــاق
  • حصار العمل الخيري
  • مـنـوعــات
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية