بسم الله الرحمن الرحيم

أَيُعْقَلُ هَذَا الزِّنْدِيقُ مِنْ أَرْضِ الكِنَانَةِ ؟ تَعَرَّفْ عليه


الحمد للهِ وبعدُ ؛

إن علاماتِ الإيمانِ حبَ الصحابةِ رضي الله عنهم ، ومن علاماتِ النفاقِ بغضَ الصحابةِ .

قال صاحبُ الطحاويةِ في عقيدته : ونُحبُ أصحابَ رسولِ الله ِ صلى الله عليه وسلم ، ولا نُفرطُ في حبِ أحدٍ منهم ، ولا نتبرأُ من أحدٍ منهم ، ونبغضُ من يبغضهم ، وبغير الحقِ يذكرهم . ولا نذكرهم إلا بخيرٍ . وحبهم دينٌ وإيمانٌ وإحسانٌ ، وبغضهم كفرٌ ونفاقٌ وطغيانٌ .ا.هـ.

فهذه هي عقيدةُ أهلِ السنةِ والجماعةِ في الصحابةِ الكرامِ مجملةً ، أما من جهةِ التفصيلِ فالثناءُ عليهم في كتابِ اللهِ وسنةِ نبيهِ صلى الله عليه وسلم كثيرة جداً ، ولا أريدُ أن أطيلَ في تقريرِ هذه العقيدة الواضحة وضوح الشمس في رابعةِ النهارِ .

وفي مقابلِ هذه العقيدةِ عقيدةٌ تنالُ من الصحابةِ ، وتقدحُ في عدالتهم ، وتلعنهم وتشتمهم وتسبهم ، وتتقربُ إلى اللهِ بذلك كما جاء في كتبهم المعروفة ، بل وصل الأمر إلى تكفيرهم ألا وهم الرافضةُ ، وهم ينكرون هذا الأمر تقيةً ، ولكن أبى اللهُ إلا أن يفضحهم ، وذلك من خلال كتبهم ، قال الشيخ الدكتور ناصر القفاري في " أصول الشيعة " : كتبُ الشيعةِ مليئةٌ باللعنِ والتفكيرِ لمن رضي اللهُ عنهم ورضوا عنه ، من المهاجرين والأنصار ، وأهل بدر ، وبيعة الرضوان ، وسائر الصحابة أجمعين ، ولا تستثني منهم إلا النزر اليسير الذي لا يبلغ عدد أصابع اليد ، وأصبحت هذه المسألة بعد ظهور كتبهم وانتشارها من الأمور التي لا تحجب بالتقية .ا.هـ.

ونقل الدكتور ناصر القفاري نصوصاً من كتبهم تطفح بتكفيرِ الصحابةِ رضي اللهُ عنهم فمن ذلك :

روى ثقتهم الكليني في الكافي : " عن حمران بن أعين قال : قلت لأبي جعفر عليه السّلام : جعلت فداك ، ما أقلنا لو اجتمعنا على شاة ما أفنيناها ؟ فقال : ألا أحدّثك بأعجب من ذلك ، المهاجرون والأنصار ذهبوا إلا - وأشار بيده - ثلاثة " [ علّق هنا شيخهم المعاصر " علي أكبر الغفاري " فقال : " يعني أشار عليه السّلام بثلاث من أصابع يده . والمراد بالثّلاثة سلمان وأبو ذرّ والمقداد " . ( الكافي: 2/244 – الهامش) . فانظر كيف لم تمح هذه المعاني الخرافيّة من عقول هؤلاء الشّيوخ على مرّ السّنين.. وسيأتي مزيد بيان في باب الشّيعة المعاصرين . ] [ أصول الكافي، كتاب الإيمان والكفر ، باب قلّة عدد المؤمنين : 2/244 ، وانظر : رجال الكشّي : ص7 ، بحار الأنوار : 22/345 . ] .ا.هـ.

وقال الدكتور أيضا : وجعلوا آيات الكفر والكافرين والشرك والمشركين في سائر الصحابة أجمعين ، كما نجد ذلك في عدد من أبواب الكافي وبحار الأنوار [ انظر في الكافي : باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية : 1/412-436 ، وفيه (92) رواية ، وراجع ما مر حول ذلك ص 158 وما بعدها ] .

وأما عائشةُ رضي الله عنها زوجُ النبي صلى الله عليه وسلم فكان لها نصيبٌ مما سبق ، بل رموها بالفاحشةِ رضي الله عنها ، قال الدكتور القفاري في هذا الصدد : كما باءوا بتفكير أمهات المؤمنين أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ إذ لم يستثنوا واحدة منهن في نصوصهم.. ولكنهم يخصون منهن عائشة [ انظر: أصول الكافي : 1/300 ، رجال الكشي : ص57 – 60 ، بحار الأنوار : 53/90 ] وحفصة [ انظر: بحار الأنوار : 22/246 ] - رضي الله عنهن جميعًا - بالذم واللعن والتكفير .

وقد عقد شيخهم المجلسي بابًا بعنوان " باب أحوال عائشة وحفصة" ذكر فيه (17) رواية [ بحار الأنوار : 22/227-247 ] ، وأحال في بقية الروايات إلى أبواب أخرى [حيث قال : " قد مر بعض أحوال عائشة في باب تزويج خديجة ، وفي باب أحوال أولاده صلى الله عليه وسلم في قصص مارية وأنها قذفتها فنزلت فيها آيات الإفك ( انظر كيف يقلبون الحقائق ) وسيأتي أكثر أحوالها في قصة الجمل " ( بحار الأنوار : 22/245 ) ] ، وقد آذوا فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم في أهل بيته أبلغ الإيذاء .

حتى اتهموا في أخبارهم من برأها الله من سبع سماوات ؛ عائشة الصديقة بنت الصديق بالفاحشة ، فقد جاء في أصل أصول التفاسير عندهم ( تفسير القمي ) هذا القذف الشنيع [ ونص ذلك : " قال علي بن إبراهيم في قوله : " وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا " [ التّحريم : 11 ] ثم ضرب الله فيهما ( يعني عائشة وحفصة زوجتي رسول الله مثلاً فقال : " ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا " [التّحريم : 10] قال : والله ما عنى بقوله " فَخَانَتَاهُمَا " إلا الفاحشة ، وليقيمنّ الحدّ على فلانة فيما أتت في طريق البصرة ، وكان فلان يحبّها ، فلمّا أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها فلان : لا يحلّ لك أن تخرجين - كذا - من غير محرم فزوّجت نفسها من فلان..

هذا نصّ القمّي كما نقله عنه المجلسي في بحار الأنوار : 22/240، أمّا تفسير القمّي فقد جاء فيه النّصّ، إلا أنّ المصحّح حذف اسم البصرة الذي ورد مرّتين ووضع مكانه نقط ( انظر: تفسير القمّي 2/377 ) .

والنص فيه عدم التصريح بالأسماء ، فقوله: " ليقيمن الحد " من الذي يقيم ؟ وقوله : " فلان ، وفلانة " من هما ؟ لكن شيخ الشيعة المجلسي كشف هذه التّقية وحلّ رموزها وذلك لأنه يعيش في ظل الدولة الصفوية فقال : قوله : وليقيمنّ الحدّ أي القائم عليه السّلام في الرّجعة كما سيأتي ( وقد نقلت ذلك عن المجلسي في فصل الغيبة ، وصرّح بالاسم وأنّها عائشة أمّ المؤمنين ، إلا أنه قال بأنه بسبب ما قالته في مارية ، فلم يجرؤ أن يصرح مع ذكر الاسم بما صرح به هنا من القذف الصريح ) والمراد بفلان طلحة ( بحار الأنوار : 22/241 ) . هذا النص كما ترى قد جاء في تفسير القمي الذي يوثقه شيوخهم المعاصرون ، ولم يتعقبه المصحح والمعلق على تفسير القمي بشيء ، فهو عار يلف السابقين والمعاصرين من شيوخهم ، إلا أن المعلق على البحار عقب على النص المذكور بالدفاع عن شيخهم القمي لا الدفاع عن عائشة أم المؤمنين ، وأم المؤمنين لا تحتاج إلى شهادة أحد بعد شهادة الله لها.. ولكن نذكر ذلك لبيان عظيم جرمهم ] .ا.هـ.

وبالرغم من هذه النصوصِ من كتب علمائهم ، يأتي بعضُ الرافضةِ وينكرون ما ننقله من كتبهم ، وكما قلنا ينكرون تقيةً ، ولكن هذه التقية يظهرها اللهُ على لسان بعضهم ، وخاصةً ممن طمس اللهُ على قلبهِ ، وخرج من نورِ مذهبِ أهلِ السنةِ والجماعةِ إلى ظلماتِ الرفضِ ، ولم يكن قد تعلم التقيةَ فيفصحُ عما في قلوبِ القوم من بغضٍ وحنقٍ على الصحابةِ ، ويسمونه الرافضةُ " مستبصراً " – زعموا - ، فيشتمُ ويلعنُ الصحابةَ رضي الله عنهم في مجامعهم من غير تقيةٍ لأنه لا يعرف التقيةَ ، ولم يتقنها كما أتقنها القومُ ، عليهم من الله ما يستحقون .

ومن هؤلاء الزنادقةِ المستبصرين – زعموا - رجلٌ يدعى حسن شحاتة ، فقد بلغ من الزندقةِ وأذى الصحابةِ باللعن والسبِ مبلغاً عظيماً جداً ، وأظهر اللهُ على لسانهِ ما يكنهُ الرافضةُ من حقدٍ وبغضٍ للصحابةِ رضي الله عنهم ، فمن هو هذا الزنديق ؟

يعرفُ بنفسه في لقاء معه في مجلة " المنبر " فيقولُ : إني حسن بن محمد بن شحاتة بن موسى العناني ، مولود في يوم الاثنين الثالث عشر من ذي الحجة عام 1365 للهجرة الموافق 10/11/1964 للميلاد في بلدة (هربيط) التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية بمصر، في أسرة متوسطة الحال ، من أب تزوج من النساء ثلاثة آخرهن أمي ، وكنت الثاني بين أشقائي البالغ عددهم ستة. تزوجت مرتين ؛ الأولى وأنجبت منها ثلاثة ثم طلقتها ، وتزوجت الثانية وأنجبت منها بتول .

وهبني أبي للقرآن وأنا في بطن أمي كما أخبرني رحمه الله بذلك ، وبعد فترة الرضاعة ذهبوا بي إلى الكتّاب الأول : فحفظت القرآن على يد الشيخ عبد الله العويل وأنا في سن الخامسة وستة أشهر تقريباً كما وجدت تأريخ ذلك بيد الوالد رحمه الله على هامش مصحف تفسير الجلالين . ثم دخلت الكتاب الثاني فجوّدت رواية حفص على الشيخ محمد موسى شنب . ثم دخلت الكتاب الثالث فجوّدت الروايات ورش وحمزة على الشيخ عبد الحليم عبد النبي إسماعيل . ثم أدخلني أبي الأزهر فكنت الأول في القبول كما كنت الأول في الإعدادية الأزهرية .ا.هـ.

وهذا الرجلُ قد باع دينه بدنياه ، فاستبصر كما يزعمُ ، وفرح الرافضةُ به فرحا شديداً ، فطاروا به في الآفاق ، وعلى صفحات الشبكة العنكبوتية .

قد يقول البعضُ : إنك بهذه الطريقةِ قد شهرت الرجل من حيث لا تعلم ؟

أقول : لقد آذى هذا الخبيث الصحابة بلسانه القذر ، ووصل أذاه إلى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم بكلامٍ تقشعر منه الأبدان ، وستسمعون بأنفسكم كلاما قد لا تستطيعون أن تكملوا سماعه ، وفي تلك اللحظة تعرفون السبب من طرح الموضوع عنه .

والزنديق حسن شحاتة قد مر بمرحلتين :

الأولى : مرحلة ما قبل الاستبصار – أي أن يدخل في دين الكفر - ، والعجيب أن له مقاطعاً صوتية يثني فيها على الصحابة رضي الله عنهم ، وإليكم بعضها مع عدم التسليمِ لكل ما قررهُ ولكن لبيان ما كان في قلبه من حبٍ وإجلالٍ للصحابةِ رضي الله عنهم :

بيانه للمنقبة العظمى للصديق في قوله : " إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا "
http://216.120.233.249/Audio/montda/ABUBAKR_hijrah.ram 

حكم من سب ابى بكر و عمر
http://216.120.233.249/Audio/montda/SABB.ram 

كرامة صديقية عظمى حدثت معه شخصيا بطلها سيدنا ابو بكر الصديق
http://216.120.233.249/Audio/montda/abubakr_karamah.ram 

فى قصة الإسراء و المعراج
http://216.120.233.249/Audio/montda/ABUBAKR_tasdeeq.ram 

الصديق مع سيدنا عمر و سيدنا بلال
http://216.120.233.249/Audio/montda/abubakr_omar_BILAL.ram 

من فضائل الصديق و الفاروق فى أسرى بدر
http://216.120.233.249/Audio/montda/OMAR_BADR.ram 

الصديق فى مرضه
http://216.120.233.249/Audio/montda/RICH_SA7ABA.ram 

يقين الصديق وإيمانه بالله فى مرضه
http://216.120.233.249/Audio/montda/ABUBAKR_in_illness.ram 

منقبة عظمى لسيدنا عمر فى القبر بشهادة سيدنا على
http://216.120.233.249/Audio/montda/omar_after_death.ram 

حديثه عن زهد عمر رضى الله عنه
http://216.120.233.249/Audio/montda/OMAR_food.ram 

اصطفاء عمر وهدايته بدعوة الرسول صلى الله عليه و سلم
http://216.120.233.249/Audio/montda/omar_hedayah.ram 

قوله فيمن تحرى الكذب واستساغه
http://216.120.233.249/Audio/montda/LYING2.ram 

قوله : " الكذب يسود الوجوه " - سود الله وجهه من جميع الوجوه
http://216.120.233.249/Audio/montda/LYING.ram 

قوله : " ما قلت كلمة الا جهزت لها الدليل بين يدى ربى يوم القيامة " فماذا يقول الآن ؟؟
http://216.120.233.249/Audio/montda/fatwa.ram 

زجره و شتمه لمن يسأل عن الخلاف بين سيدنا على و سيدنا معاوية
http://216.120.233.249/Audio/montda/alkhelaf.ram 

الثانية : بعد مرحلة الاستبصار – أي مرحلة الضلال - ، وهي مرحلة تبين كيف أن اللهَ طمس على قلبهِ ؟! وأن القلوب بين أصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء ، نسأل الله الثبات على دينه ، وعلى مذهب أهل السنة والجماعة ، وإليكم بعضا من عفنِ ، وجرأةِ الزنديق حسن شحاتة على الصحابة وعلى أمهات المؤمنين .

وأرجو من الإخوة ألا يعتبون علي بوضع مثلِ هذا المقاطعِ الصوتيةِ ، فوالله إنني لا أرغب في سماعها ، ولكن الرجل بلغ من الجرأةِ والوقاحةِ وقذارة اللسان ما يجعلنا نهب للغيرةِ على حملة الشريعةِ ، والذب عنهم بفضحِ أمثال هذا الزنديق ، ونسأل اللهَ أن يريح اللهُ العباد والبلاد منه ، وأن يأخذه أخذ عزيزٍ مقتدرٍ . آمين .

إسم علي رضي الله عنه ذكر في هذه الآية : " وَوَهَبْنَا لَهُمْ مِنْ رَحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا "
http://www.geocities.com/untishia/esm-3ali-fe-alqur2an.rm 

حسن شحاته لا يحضر عزاء الحسين رضي الله عنه ... لماذا ؟ استمع بنفسك
http://www.geocities.com/untishia/s..._ela_al3aza2.rm 

الله يقول " كنتم خير أمة " و حسن شحاته يقول أن الذي يقول ذلك كذاب أشر !!
http://www.geocities.com/untishia/ummah_a2emmah.rm 

ينتقص أبا بكر وعمر
http://216.120.233.249/Audio/montda/111.rm 

وهنا يلعن عائشة أم المؤمنين زوج النبي صلى الله عليه وسلم
http://members.fortunecity.com/zugailam1/realplay.exe 

يفضل أن تعمل حفظ باسم للروابط

وعندي من الملفات الصوتية الكثير ولعلي أنزلها تباعا إن شاء الله تعالى

وثائق
حسن شحاتة وسجنة في مصر

http://www.moveed.net/hosted/bfmzh148nlrpniql8ftd5x3gtnuo3544.gif
http://www.moveed.net/hosted/lusv34kfjyl22p6lsfyo5cfqce4qla1w.gif
http://www.moveed.net/hosted/2lyd91n3eizc5ajo6do1j468h8fsa1wh.gif


إسم علي رضي الله عنه ذكر في هذه الآية : " وَوَهَبْنَا لَهُمْ مِنْ رَحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا "
http://216.120.233.249/Audio/montda/esm-3ali-fe-alqur2an.ram 

الله يقول " كنتم خير أمة " و حسن شحاته يقول أن الذي يقول ذلك كذاب أشر !!
http://216.120.233.249/Audio/montda/ummah_a2emmah.ram 

اسمعوا الزنديق شحاتة ماذا يقول عن الخلفاء الثلاثة ؟ وبماذا يصفهم ؟
http://216.120.233.249/Audio/montda/alkalfa3.rm 

الزنديق شحاتة هو الذي علم الشعب المصري سب معاوية
http://216.120.233.249/Audio/montda/alshabalmasree.rm 

هنا يصف نفسه كطالب مدرسة
http://216.120.233.249/Audio/montda/student.rm 

عصمة الأنبياء
http://216.120.233.249/Audio/montda/alanbiaa.rm 

هنا يعلم الشيعة التقية في الصلاة والافطار
http://216.120.233.249/Audio/montda/alaftaar&alsalaat.rm 

شحاتة ومدح عائلته في التشيع
http://216.120.233.249/Audio/montda/fimale.rm 


العلامة المصري المتشيع حسن شحاتة في زيارته للكويت: الامام الشيرازي المدافع الأول عن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

كتب عباس دشتي مراسل صحيفة الوطن تقريرا عن زيارة الشيخ حسن شحاتة الى الكويت قائلا:

الحديث عن أئمة الهدى وأعلام الهداية هوبمثابة حديث عن الإسلام في جانبه النظري والتطبيقي، فحياة أهل البيت عليهم السلام مشعل ومنار ومدرسة للأجيال تحدد فيها الفكر والتشريع وتجسد من خلالها التطبيق والالتزام في آن واحد، لذا كان سلوكهم مصدرا للإلهام وموردا للعالم والمفكر وطالب الهداية.

هكذا بدأ العلامة المصري الشيخ حسن محمد شحاتة حديثه في معظم محاضراته التي ألقاها في المساجد والحسينيات ضمن زيارته الودية للكويت بدعوة عدد من المؤمنين حيث يعتبر الشيخ حسن شحاتة أحد الأعلام المعروفين في جمهورية مصر العربية، والشيخ شحاتة قد اعتنق المذهب الجعفري وأعلن موالاته لأهل البيت عليهم السلام مع انه كان من محبي أهل البيت وذاكرا لهم ومستمرا في البحث والتحقيق بكافة المراجع والتفكر في الوقائع والحقائق التي أسهمت في الاستدلال إلى الطريق القويم والنهج المستقيم.

والشيخ شحاتة حاصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر وكان مدرسا حسب المذهب الشافعي قبل اعتناقه المذهب الجعفري.

وأكد العلامة الشيخ شحاتة بأن الانسان يفخر بموالاته ومودته لأهل البيت عليهم السلام فهم أهل العصمة والطهارة وهم السلسلة النورانية الهادية المهدية الى الحق والمتمسكة بالأصول الربانية والرسالة المحمدية، مشيرا إلى مكانة الإمام علي الذي فتح له الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ألف باب ولكل باب ألف باب أي فتح له مليون باب بكافة العلوم الدينية والدنيوية منها الفقه، العبادة، اللغة، الفلك، الفصاحة، الخطابة، البلاغة، الفروسية وغيرها.

وتطرق الشيخ شحاتة في حسينية سيد محمد الحسيني بمنطقة سلوى إلى مكانة أهل البيت عليهم السلام وفضائلهم أكد انهم من أشرف الأنساب والنبع الصافي ومشكاة الأنوار وهؤلاء هم الذين ينبغي منهم الوسيلة الى الباري عز وجل كما جاء في القرآن الكريم.

وأشاد الشيخ شحاتة بالديموقراطية الكويتية التي توليها الأسرة الحاكمة والحكومة والشعب الكويتي اهتماما حيث جسدت العدالة والمساواة وترابط الشعب الكويتي حاكما ومحكوما بعيدا عن الانقسامات الحزبية والطائفية، وان هذه الملامح تشرح صدر الإنسان وتفتح قلبه خاصة وهو يطوف بين شوارع الكويت السنية والشيعية وكذلك الحسينيات والتي تقام فيها كافة المناسبات الإسلامية والمتعلقة بأهل البيت عليهم السلام وإحياء شعائرهم، ولا شك ان هذه نعمة كبيرة يجب المحافظة عليها خاصة وان الكويت محافظة التراث الإسلامي والعربي والعادات التقاليد.

كما أوضح الشيخ شحاتة في حسينية السيد الشيرازي ان الكويت كانت ومازالت تحمل المحبة بعيدا عن الحقد والكراهية كما انها لا تحمل الغبن بين جنبيها وعليه فإن الشعب يعيش في بوتقة واحدة وكل يؤدي دوره ويحيي شعائره الدينية وتنجلي هذه الأمور في استقبالها للعلماء والخطباء ورجال الدين كالمرجع الديني الكبير المرحوم السيد محمد الحسيني الشيرازي الذي ترك بصمات لا يمكن نكرانها حيث أصبحت تلك المؤسسات نبراسا ومشعل نور وهداية للمؤمنين واصفا السيد الشيرازي بالمدافع الأول عن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام..

شبكة النبأ المعلوماتية - الخميس 30/1/2003 - 26/ ذو القعدة/1423


الخبيث حسن شحاته يصف عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأنه ابن صرمة !!
http://www.ansar.org/audio/zerebah.ram 

ويصف بكل وقاحة زوجة رسول الله (أم المؤمنين عائشة ) بلفظ خبيث ينبئ عن أخلاقه
http://www.ansar.org/audio/7imar.ram 

ويستهزأ بدين الله وبالجنة والنار وبأصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم!
http://www.ansar.org/audio/istehzaa.ram 

الزنديق شحاتة يطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم
http://www.geocities.com/untishi3a/ehana.rm 

الزنديق حسن شحاته الضال المضل وهو يشتم الصحابة بألفاظ يقف منها شعر الرأس وخاصة عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين
للتحميل
http://www.ansar.org/audio/hasan.ram 
للحفظ
http://www.ansar.org/audio/hasan.rm 

هوية الشحاطة الشخصية ، اسمه، بلده ، منشأه
http://www.alwarethoon.com/ID.rm 

شحاطة يشبه الحسين بجمال عبد الناصر
http://www.alwarethoon.com/Abdul_Nasser_&_Hoseeeeeen.rm 

كرامات خرافية تحصل للشحاطة 1
http://www.alwarethoon.com/KARAMAT1.rm 

كرامات خرافية تحصل للشحاطة 2
http://www.alwarethoon.com/KARAMAT1.rm 

إستمع إلى معنى (الإيمان) و (زينه في قلوبكم) و ( الكفر ) و ( الفسوق ) و ( العصيان )
http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/emankofrfsoq39yan.rm 
للحفظ :
http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/emankofrfsoq39yan.rm 

رابط الموضوع

كتبه
عَـبْـد الـلَّـه بن محمد زُقَـيْـل
27 رجب 1424 هـ
[email protected] 

الصفحة الرئيسة      |      صفحة الشيخ