صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



آراء بعض مشجعي الفرق والدول الأجنبية ..

عبد الله بن سعيد آل يعن الله

 
هذه بعض الآراء التي تحدث بها بعض المشجعين للأندية والدول الأوربية :-

يقول أحد الطلاب وعمره (18 سنة) أنا معجب جداً بفريق البرازيل وأشجعه منذ الطفولة ، فهو فريق لا يعرف الخسارة يؤمن بروح الجماعة .

ـ ويوافقه الرأي زميله محمد الذي قال: الفرق الأوربية لا تعرف الخسارة فمثلاً ريال مدريد يقدم كل ما هو مطلوب منه ويعمل بروح الجماعة الذي تفتقر له الأندية العربية.

ـ وتضيف إحدى الطالبات : أشعر بالمتعة وأنا أشجع الأرجنتين ، هذا الفريق الذي يعطي لجمهوره كل ما يريده (لعب ومتعة وتمريرات غاية في الدهشة) فالفرق العربية لا تعطي إلا طريقة واحدة من اللعب اعتدنا عليه وأصبح روتيناً مملاً.

ويقول أحد المشجعين وعمره 25 سنة (نشعر بالمتعة حين نقضي أجمل السهرات متابعين المباريات الأوربية والغربية كاملة ، ونشتري الأعلام ونشجع وفي بعض الأحيان نتشاجر أنا ورفاقي لفوز فريق أو خسارته).

تعليق على هذه الآراء ..


الإعجاب بالشيء الذي يثير الإعجاب أمر طبيعي جدا إذا كان في غير معصية ، وعندما يعجب المشجعين بهذه الفرق العالمية ينبغي أن يؤطر المشجع نفسه بأمور عدة :-

1- يحاول عدم الاهتمام بمتابعتها حتى لا يصاب بمشكلة عقدية في المحبة والمودة ..

2- إن كان المشجع متابعا ولا بد ، فينبغي أن يميز المعتقدات التي يشيرون إليها بعد فوزهم ، و يعرف خطر الديانات التي ينتمون إليها..

3- بث الوعي بضرورة حرمة التقليد للكفار ، لأن بعض المشجعين لا يصدق بتقليد حركة أو لبس جديد يصدر من لاعب كافر ، ومن تشبه بقوم فهو منهم ..

4- غض البصر من النساء اللاتي يظهرن على الشاشة في المدرجات ، وهذا أمر رباني ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم )..

5- محاولة إقناع النشء بعدم متابعة مثل هذه المباريات ، وزرع الثوابت والقيم الدينية التي تحصنهم من الوقوع في الأخطاء حال المشاهدة ..

6- السعي في دعوة اللاعبين في مثل هذه الأندية إلى الإسلام وذلك عن طريق الإيميلات ، أو البريد ، أو غير ذلك من الوسائل الدعوية ، ويمكن أن يستفيد المشجع الداعية من مراكز دعوة الجاليات ..

7- ينبغي تجاوز المخاطر والمحرمات التي يتعرض لها المشجع أثناء البحث عن قنوات تبث مثل هذه المباريات ، وذلك مثل المقاهي والاستراحات والشقق المفروشة التي يرتادها أصحاب السوء ، حيث يصطادون المشجع في الماء العكر وخصوصا الأحداث منهم ، واللبيب بالإشارة يفهم ..

7\3\1429هـ
بريدة
[email protected]

 

اعداد الصفحة للطباعة           
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
عبدالله آل يعن الله
  • أفكاردعوية للمسجد
  • أفكار دعوية
  • رسائل دعوية
  • نسائيات
  • رياض الخطباء
  • مصابيح رمضانية
  • موسميات
  • مقالات
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية