صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



مدير القروب وفن الإدارة !

مصلح بن زويد العتيبي
@alzarige

 

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


الحمدلله حمدا لاينقطع وإن انقطعت الآجال والصلاة والسلام على نبينا محمد خير البرية وأزكى البشرية وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا أما بعد
فحتى الآن لا تزال إدارة قروب الواتس من المناصب التي لا يتحاسد عليها الناس بل ويرحبون بمدير القروب كائنا من كان ويتعاون معه الأعضاء لنجاح القروب .

وفي ذلك فوائد إدارية عظيمة وهي :

١- أن مدير القروب لم يكون القروب ليكون متحكما بل ليكون سبب اجتماع الإخوة والأصدقاء والزملاء وكذلك كل مدير لو نظر لكيفية نفع مجتمعه من خلال موقعه بدون النظر إلى منصبه لحقق نجاحا لا يوصف.

٢- أن مدير القروب الناجح يختار أعضاء القروب بعناية وكذلك المدير الناجح يختار فريق عمله من الأعضاء الناجحين الذين يساعدونه على الإنجاز .

٣- أن مدير القروب ينظر لنفسه كعضو في المجموعة ليس متميزا عليهم بشيء وكذلك المدير الناجح يرى نفسه عضوا في فريق العمل ليس متميزا عليهم بشيء .

٤- أن مدير القروب عندما يرى من شخص رسائل تخالف منهج القروب فإنه يناصحه على الخاص ثم على العام ثم إذا لم يستجب استبعده وأبعد عن قروبه كل مزعج وكذلك المدير الناجح ينصح سرا ثم يكرر علنا حتى يعذره الزملاء ولعل من أخطأ يرتدع ثم إذا لم تفلح تلك المحاولة فالحل الأسلم هو استبعاد هذا الموظف بالنقل أو غيره من الإجراءات المناسبة .

٥- أن القروب المميز هو الذي تكثر فوائده وإن لم تكثر رسائله وكذلك المؤسسة المميزة هي التي تكثر فوائدها وإن لم تكثر أعمالها .

٦- أن القروب المميز هو الذي ينتج الأعمال وليس من ينسخ الأعمال وكذلك المؤسسة الميزة هي المبدعة وليست المقلدة .

٧- أن كثرة القروبات وكثرة إدارتها ترهق الإنسان وهي لا تتطلب منه عملا كثيرا ؛ فكذلك ينبغي للإنسان أن لا يرهق نفسه في كثرة الأعمال بل عمل محدد يركز فيه الإنسان ويفيد فيه نفسه ومجتمعه خير من عشرة أعمال لا ينجز فيها إلا أشياء هامشية.
خاتمة : هذا المقال اهداء خاص لكل مدير قروب من الإخوة والزملاء والأصدقاء شرفني بالإضافة .

أخوكم / مصلح بن زويد العتيبي .
١٤٣٦/٥/٤هـ .

 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
مصلح العتيبي
  • مقالات تربوية
  • كتب وأبحاث
  • قواعد التطوير والسعادة
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية