صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



كَـلِـمَـات طـَائِـرَة (8)

عبد الله بن سُليمان العُتَيِّق



* كَــــــلِــــمَـــات طـَــــــائِـــــــرَة(8) *

* نــافــذة طــائــرة*
مَرُّوا على باب المدينة،
أوقفوا سرب الحمام،،
ورتلوا شعرا،،،
وغنوا للصغار الغافلين عن الهوى ..
" شخبط شخابيط .. لخبط لخابيط, مسك الألوان، ورسم ع الحيط "
وهادنوا الحراس..
مروا عابرين إلى فضاء مشرع للغيب!!
أحمد قران الزهراني/السعودية
قصيدة بعنوان: وشاية الغربة

* كَــــــلِــــمَـــات طـَــــــائِـــــــرَة(8) *
بقلم: عـبد الله بن سُـلـيمان العُـتـَيّـِق/الرياض
اقتبسها من أعماله :أحـمـد الحـمـدي/الطائف
(من 2/ 2008م، فما بعـد)
 

304- بقاءُ الحالِ مُحالٌ.
305- إن الإنسانَ ليسَ ابناً لأرضٍ بقدرِ ما هو ابن لذاتِهِ ، و ليس منتسباً لأهلٍ كانتسابِهِ لفكرِه.
306- أدرك أهل الفكرِ ضيْقَ زمانهم عنهم ، و نُفرة آلهم منهم ، فما توانوا عن نَقلِ الرِّجْلِ إلى الأرضِ التي تُبارِكُ البُناةَ.
307- نَهْجُ الغُرْبَةِ يفعله أربابُ العقولِ الناضجةِ لبناءٍ تكميليٍ لعقولهم ، و لبناءِ صرْحٍ تعليميٍ لفكرِهم.
308- الأرضُ الوالدةُ حين لا ترعى وليدها تتلقَّفُه أراضٍ تتبنَّاهُ فتُغْدِق عليه من رزقها كلَّ آنٍ و حينٍ ، و المُعطي يُعْطى ، والمانعُ خانعٌ .
309- عزل الذاتِ في نُزُلِ الصفاتِ ، و الاستغذاءُ بمطعومِ الفِكرِ ، جنةُ عدنِ القلوبِ من جحيمِ الأحوالِ.(الاغتراب).
310- لا ينظرًُ إلى الهديةِ مُغْفِلاً المُهْدي إلا من لم يَحْظَ بشيءٍ من حقيقة المودَّةِ.
311- الهدايا رُسُلَ وَصْلٍ ، و الرُّسُلُ لا تكذب .
312- المعاني تُزَيِّنُ المباني. (الهدية).
313- ( نوم ) القلبِ موتٌ عن درْكِ معارفِ و علومِ الحياةِ ، و هو قُفلٌ مُحْكَمٌ .
314- صحوةُ القلبِ أساسُ الصَّحواتِ ، لأنه ملكٌ آمرٌ مُطاعٌ أمينٌ ..
315- التجديدُ حياةٌ من ( البِلى ) ، و التجديدُ سِمةُ كمالٍ و جمالٍ و جلالٍ و دلالٍ ..
316- يأبى التجديدَ و يألفُ ( البلى ) بليُّ البالِ و الفَعال .. (الموت).
317- باختلافِ الفهومِ تنويعٌ و توسيعٌ للمعارفِ.
318- لا يبذلُ العذرَ إلا من أدركَ حظاً مِن السَّعةِ في العلوم و المعارفِ ، و كان طُلْعَةً في فنونٍ شتَّى ، و أما من كان قاصرَ الطَّرْفِ على جزءٍ من العارفِ و العلومِ فلن يكون عاذراً أحداً خالَفَه في شيءٍ سائغٍ . (ثقافة الاختلاف).
319- دعوى الإصلاحِ عريضة ، و جُلُّ براهينها مريضة.(دعوى).
320- معرفة الرجال فَنٌّ و صَنعةٌ .(من أفواه الرواة).

__
بقيةُ الطيور
1) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63.htm
2) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63-2.htm
3) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63-3.htm
4) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63-4.htm
5) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63-5.htm
6) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63-6.htm
7) http://saaid.net/Doat/thomaaly/63-7.htm



[ الشُّكرُ موصولٌ للأستاذ الكريم : أحمد الحمدي ]

 

اعداد الصفحة للطباعة           
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
عبدالله العُتَيِّق
  • مقالات
  • كـتـب
  • خواطر
  • أدبيات
  • كَلِمَات طـَائِرَة
  • الصناعة البشرية
  • منتقيات
  • للتواصل مع الكاتب
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية