صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
  • اعرف نبيك
  • العلماء وطلبة العلم
  • أفكار دعوية
  • مكتبة صيد الفوائد
  • الأنشطة الدعوية
  • زاد الـداعـيـة
  • زاد الخـطـيـب
  • العروض الدعوية
  • للنساء فقط
  • ملتقى الداعيات
  • رسائل دعوية
  • الفلاشات - القصص
  • مقالات - تغريدات
  • واحة الأدب
  • منوعات - مختارات
  • الملل والنحل
  • الطبيب الداعية
  • بحوث علمية
  • تربية الأبناء
  • سيادة الشريعة
  • جهاد المسلمين
  • محمد بن عبدالوهاب
  • صفحات مهمة







    مؤامرة تغريب المجتمع السعودي

    ناصر بن سعيد السيف
    @Nabukhallad


    بسم الله الرحمن الرحيم


    المؤامرات الغربية التي انكشفت مع الأحداث الراهنة والموجات التغريبية التي هبت على العالم الإسلامي والعربي باتت واضحة لكل مستبصر في المجال السياسي والثقافي والاجتماعي وغيرها التي تستهدف في أصلها إلى زلزلة المعتقدات والتشكيك في الثوابت , ويلحق بها تحقيق المصالح الإستراتيجية بعدما رسمت لها تلك الخطط المدروسة من قِبل مَن يتحكم في اتجاه بوصلة الموجات التغريبية.

    وهذه المؤامرات والموجات في الحقيقة ليست بغريبة على الصراعات التي تدور بين الحق والباطل , ومَن تأمل التاريخ وجد ذلك ولكن الشيء الذي يلفت الانتباه في واقعنا المعاصر أن هذه المؤامرات والموجات عليها صبغة من الأيدلوجيات الحديثة مع امتلاكها لترسانة من القوة المتنوعة في أدوات التغيير فأصبح على سبيل المثال أن من بني جلدتنا من يساهم بشكل كبير في تحقيق مبتغى القوم وأصبح أحدهم كالدابة يمتطيه الغربي متى شاء وكيفما شاء ؛ من أجل تحقيق أهدافه بمقابل لعاعة من الدنيا بعدما خسر أشياء كثيرة في دينه ودنياه وأصبح ذليلاً ورهيناً للانهزامية الذاتية ولا يطمئن المنهزم إلا بالطواف حول تحقيق مقاصد أسياده ولا يفتر لسانه بذكر مآثر أحبابه.

    وإذا أردنا أن نحدد نقطة التحولات الحسية والمعنوية – تقريباً - في عدد من المجالات في واقعنا المعاصر نجد أنها ازدادت في الظهور بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر بدعوى الحرب على الإرهاب وقد بدأت الشرارة بجملة من التصريحات المؤدلجة من الرئيس الأمريكي التي تبيِّن أن ما يحدث في الحقيقة هي حروب دينية يخوضوها الأمريكان على الإرهابيين - يقصدون بذلك المسلمين – , وقد بدأ مسلسل الحرب الصليبية الجديدة بالحملات الإعلامية لتهيئة الرأي الدولي من أجل موافقته على تطبيق الخطط المرسومة لإعادة هيكلة العالم الإسلامي والعربي وفق المنظور الصهيو أمريكي الذي يعتبر أن كل من خالفه عدو له وأن مصدر الإرهاب في العالم من الأراضي الإسلامية ؛ فحرص على إسقاط بعض حكوماتها عسكرياً , والضغط على غيرها سياسياً , فشن الحملات العسكرية على المسلمين في أفغانستان والعراق , وتواطأ مع الغير في فلسطين وسوريا بحجج مكذوبة والمقاصد فيها واضحة ومعلومة.

    وهناك دول من الصعب التدخل فيها عسكرياً مثل : (المملكة العربية السعودية) لأن الغرب يدرك مكانتها في قلوب المسلمين في العالم كله ؛ لاحتضانها الحرمين الشريفين ولأنها قِبلة أهل السنة وراعية لشؤون المسلمين , ولكن مع هذا كله اتخذ الغرب - وخاصة أمريكا - ما يقابل مفعول الحملات العسكرية بأن استخدم الحرب الناعمة التي اعتمدت بعد دراسة مكثفة من مراكز البحوث والدراسات الأمريكية وتعاقبت بعدها التصريحات من المسئولين في هذا الشأن من باب التأكيد على التطبيق الفعلي على أرض الواقع كما قال بول ووليفتر – وزير الدفاع الأمريكي ومن صانعي القرار في الحرب على العراق - : (إن معركتنا هي معركة الأفكار ومعركة العقول ولكي ننتصر على الإرهاب لابد من الانتصار في ساحة الحرب على الأفكار) , وصرح رامسفيلد - وزير الحرب الأمريكي - بأنهم يخوضون الحروب الفكرية مثلما يخوضون الحروب العسكرية ويؤمنون أن أفكارهم لامثيل لها , ويحاول الأمريكان اتباع طرق الحرب الباردة ضد الشيوعية لمواجهة الأفكار في الشرق الأوسط كما صرحت بذلك كونداليزاريس - وزيرة الخارجية الأمريكية - , ورصد تاكر إسكيو - مدير الاتصالات في البيت الأبيض - المبالغ الهائلة ووضع الخطط المنوعة في نشر الأفكار والمفاهيم والقيم الأمريكية في الشرق الأوسط , وهذا كله ما أكده تقرير مؤسسة راند التي تعتبر أكبر المؤسسات للبحوث الأمريكية الخاصة بالسياسة الخارجية والدفاعية وذلك في تقريرها الصادر في تاريخ (26/3/2007م) بعنوان : (بناء شبكات معتدلة إسلامية) وفيه مطالبة صانعي القرار الأمريكي باستخدام الحرب الباردة في مواجهة الإسلام والمسلمين ومحاولة نقل الصراعات إلى داخل المسلمين بين بعضهم البعض حتى لا يظهر أنه صراع بين الإسلام والغرب وذلك من خلال نجنيد وكلاء مسلمين معتدلين من داخل العالم الإسلامي يحاربون المتشددين فكرياً وسياسياً نيابة عن الغرب.

    والمتابع يجد أن الحرب الناعمة قد بدأت آثارها تظهر في المجتمع السعودي تدريجياً وبطرق مختلفة تستظل بالضغط السياسي الخارجي والاتفاقيات الدولية – مثل اتفاقية سيداو - من أجل تغيير الهوية الدينية والدوافع الثقافية والصبغة الاجتماعية ؛ لكي يتم توافق المجتمع السعودي مع المجتمعات الغربية بعدما يتم على مراحل استهداف الدين والقيادة والشعب ومؤسسات الدولة الشرعية والتعليمية والسياسية والإعلامية والخيرية والدعوية وغيرها , ولم تزل هذه الهجمات التغريبية الظالمة مستمرة بطرق مختلفة تزداد وتقل سوءاً بحسب متطلبات كل مرحلة وعلى مدى قوة الممانعة المجتمعية.

    ومن البيان المختصر لهذه المؤامرات الغربية والموجات التغريبية على المجتمع السعودي كتبتُ على صفحتي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بعض التغريدات المنوعة التي أحببتُ من خلالها أن نتعرف سوياً على بعض الحقائق التي أصبح الكثير منها مشاهد على أرض الواقع , والتغريدات التويترية هي :

    1. حقيقة حركة التغريب في المجتمع السعودي تهدف إلى تحقيق النموذج الغربي الليبرالي بصورة تدريجية على أرض الواقع بدلاً من النموذج الإسلامي.
    2. تأثرت حركة التغريب في المجتمع السعودي بمؤثرات منها التيارات المستوردة وقدرة النافذين فيها مما ساعد في ظهورهم بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة.
    3. يشهد التاريخ أن حركة التغريب في المجتمع السعودي كغيرها من حركات التغريبية في بلاد المسلمين التي لاتحمل الخير للمجتمعات والأفراد.
    4. نشأت حركة التغريب في المجتمع السعودي عبر أطوار مختلفة وتسعى بكل وسائلها إلى تحقيق أهدافها بالتصريح والتلميح أحياناً بحسب ظروف كل مرحلة.
    5. قامت النخبة المستغربة المؤدلجة في تحقيق بعض الأهداف الغربية في المجتمع وخاصة عن طريق بعض الوزارات كالإعلام والصحة والعمل والتعليم.
    6. ملامح النخب المستغربه في المجتمع السعودي تشكلت عبر واقعهم بالطريقة التي يريدها من يقف ورائهم لتحقيق أهدافهم وخططهم الاستراتيجية.
    7. أكثر الشخصيات التغريبية نشأت في المجتمعات الغربية وتأثرت بسبب التعليم العالي أو المعارضة السياسية أو التجارة وتشبعت بالفكرة الغربية.
    8. تعيش الشخصيات التغريبية حالاً من الضيق والتبرم من المجتمع الإسلامي وتصفه بأوصاف سيئة ولم يأتِ ذلك إلا بعد تشبعهم بالحضارة الغربية.
    9. المعروف عن الشخصيات التغريبية التخبط الفكري الواضح والانتقال من التيارات والتنظيمات من أجل تحقيق الفكرة الغربية على أرض الواقع.
    10. الغالب أن القاسم المشترك في الشخصيات التغريبية الانحلال الخلقي والدعوة إليه بدافع الحريات الشخصية من خلال أقوالهم وأفعالهم الواضحة.
    11. تعادي الشخصيات التغريبية التيار الإسلامي من خلال محاربة مشاريعهم وتشويه صورتهم أمام عامة الناس وجعلهم عقبة في النهضة والتنمية.
    12. تجاوزت الشخصيات التغريبية حدود الإعجاب والانبهار بالغرب وتعظيم حضارته المادية وقيمه الفكرية إلى الدعم والمساندة وخاصة لمصالح أمريكا.
    13. تركز الشخصيات التغريبية عبر وسائلها على قضايا تغريب المرأة مثل : نزع الحجاب والاختلاط بين الجنسين والحرية المطلقة للمرأة.
    14. يهاجم دعاة التغريب الحجاب كما قالت نادين البدير : إلى متى سيستمر النساء في بلادي باتشاح الحزين والتواري في المقاعد الخلفية كالشياطين.
    15. تتفق تصريحات دعاة التغريب في قضية نزع الحجاب مثل قول آلاء الهذلول : بالنسبة لي الحجاب نابع من العادات والتقاليد وليس واجباً دينياً.
    16. الصحف من وسائل دعاة التغريب ويحرصون على نشر صور النساء السعوديات اللاتي خلعن الحجاب وإبرازهن إعلامياً وإطلاق الألقاب المثيرة عليهن.
    17. لم تقف حركة التغريب عند السخرية بالحجاب وإبراز المستغربات في وسائل الإعلام بل وصل إلى المطالبة بسن قوانين تعاقب على الالتزام به.
    18. يعتبر الاختلاط في أماكن العمل والتعليم والعلاج خاصة وفي جميع مجالات الحياة وجوانبها عامة مرتكزاً هاماً في تحقيق مطالب دعاة التغريب.
    19. يصف دعاة التغريب مَن منع الاختلاط بالجاهلية كما قال سليمان الهتلان : كيف قادتنا جاهليتنا الحديثة إلى أن قسمنا وجودنا وكياننا إلى قسمين.
    20. دعا دعاة التغريب إلى التفريق بين الخلوة والاختلاط وجعلوا الخلوة محرمة وغيرها جائزة ويستدلون ويقيسون بحسب أهوائهم وشهواتهم مايشتهون.
    21. يصور دعاة الاختلاط أنه لايمكن أن توجد التنمية والتطوير وتسير عجلتها ويتطور المجتمع إلا به كما قالت ذلك فوزية أبو خالد.
    22. يطالب دعاة التغريب برفع قوامة الرجل على المرأة ويقصدون بذلك أن تكون المرأة لها الحرية التامة بتصرفاتها وسفرها بدون إذن ولي أمرها.
    23. يصور دعاة التغريب قوامة الرجل على المرأة في المجتمع بأنها سجن في صندوق مكتوب عليه قابل للكسر كما ذكرت ذلك الكاتبة ثريا الشهري.
    24. ينادي دعاة التغريب بالحرية المطلقة للمرأة ومن حريتها مايتعلق بالجنس بأن من حقها أن تصاحب من تشاء وتعاشر من تحب من غير تدخل من أحد.
    25. من أدلة المطالبة بالحرية الجنسية للمرأة والرجل ماكتبه دعاة التغريب والضلال في مقالاتهم ورواياتهم مثل تركي الحمد وعبده خال وغيرهما.
    26. تدعو حركة التغريب إلى تولي المرأة رئاسة الدولة ورئاسة الوزراء وإلى أن تكون وزيرة ودفعها للعمل في المجال السياسي والدبلوماسي.
    27. تدعو حركة تغريب إلى أن تكون المرأة ممثلة ومغنية ومذيعة ومخرجة وعارضة للأزياء ولها الحرية في دخولها لمجال الدعاية والإعلان التجاري.
    28. تدعو حركة التغريب إلى فتح مراكز رياضية مختلطة والمشاركة في الأولمبياد العالمي والمسابقة في السباحة وركوب الخيل والكاراتيه وغيرها.
    29. تدعو حركة التغريب إلى التعليم المختلط بين الجنسين وإضافة مقررات الموسيقى والإعلام والرياضة وفتح الابتعاث لدراسة السينما والمسرح.
    30. تدعو حركة التغريب إلى عمل المرأة في عمل الرجل كمندوبة للمبيعات وعاملة في الفندق وكهربائية ونجارة ومرشدة سياحية وعاملة في المقاولات.
    31. يتجاهل دعاة التغريب بطالة الشباب السعودي في المجتمع وما أنتجته من جرائم السرقة والانحراف الأخلاقي ومع هذا يحرصون على عمل المرأة.
    32. لعبت النخب المستغربة دوراً هاماً في تحقيق الخطط التغريبية على أرض الواقع ويختلف دور أحدهم باختلاف منصبه ونفوذه المالي والاجتماعي.
    33. أكثر رموز التغريب من التيار الليبرالي الذين تقلبوا في عدة تيارات مؤدلجة وانتهى بهم الحال ليصبحوا تحت أمر الغرب وفي قبضة الشهوات.
    34. تركي الحمد من أخطر الشخصيات التغريبية في المجتمع السعودي وأكثرها تأثيراً وقد تحدثت عنه في مقالي الموسوم : شخصية تستحق المحاكمة.
    35. تمكن دعاة التغريب من مفاصل وزارة الإعلام وبدت أهدافهم تظهر على الساحة تدريجياً كأن لم تكن الوزارة في بلد فيها الحرمين الشريفين.
    36. أمسك التيار التغريبي بزمام وسائل الإعلام الحكومية واستفاد منها في نشر الأفكار بخطط إستراتيجية ليواصل مسلسل تغريب المجتمع السعودي.
    37. من أبرز المؤسسات الإعلامية التغريبية التي أثرت كثيراً في تغريب السعودي : شركة روتانا للوليد بن طلال ومجموعة آرا للوليد الإبراهيم.
    38. لعبت المواقع الإلكترونية التي يقوم عليها أدعياء الثقافة بدورها في نشر التغريب في المجتمع السعودي وأبرزها موقع الشبكة الليبرالية السعودية.
    39. استغل التيار التغريبي جميع وسائله الإعلامية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر في نشر التغريب وتشويه التدين في المجتمع السعودي.
    40. يتجاهل التيار التغريبي مظاهر الانحراف في المجتمع والفقر والبطالة وغيرها ويحاول تحسين الصورة ويسعى بقوة في إغراق المجتمع في الشهوات.
    41. من طرق التيار التغريبي استعداء الحكومة والرأي العام على كل من له علاقة بالدين وإسقاط الدعاة والمشايخ الذين يكشفون مشاريعهم التغريبية.
    42. تسارعت عجلة الفساد والتغريب مؤخراً وطالب دعاته بتغيير المناهج والخطاب الديني وواقع المرأة في شتى المجالات وقد تحقق لهم الشيء القليل.
    43. ترفض حركة التغريب عبر وسائلها الإعلامية الحكومية خصوصية المجتمع السعودي وترى ذلك عائقاً في قبول ثقافة الغرب والذوبان في حضارته.
    44. يغتاظ التيار التغريبي قرب بعض العلماء من صانعي القرار مما جعل من مشاريعهم وضع فجوة واختلاق الخلافات بينهما لتحقيق أهدافهم التغريبية.
    45. يتفق التيار التغريبي على أن المؤسسة الدينية في السعودية حجر عثرة أمام الإصلاح والتنمية والنهضة ومن هنا يحاولون إسقاطهم بأي طريقة.
    46. من أعظم العوائق التي تقف أمام حركة التغريب وخططها تدين غالب المجتمع السعودي والأمر في ازدياد مع عدم قبلوهم لمشاريع دعاة التغريب.
    47. من الأساليب التي اتخذتها حركة التغريب في المجتمع السعودي توظيف أشخاص ودعمهم مادياً ومعنوياً لتحقيق أغراض الحركة وأهدافها من خلالهم.
    48. استغلت حركة التغريب في السعودية الذين تحولوا إلى التيار الليبرالي بعد ماكانوا في التيار الإسلامي مثل : منصور النقيدان ومحمد المحمود.
    49. استفاد التيار التغريبي من بعض المنتسبين للعلم والدعوة من أجل تحقيق أهدافهم التغريبية من خلال الفتاوى الشرعية والتصريحات السياسية.
    50. تحاول حركة التغريب تجفيف منابع الخير مثل : الدروس العلمية والمحاضرات الشرعية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمراكز الصيفية للشباب.
    51. يعمل التيار التغريبي بكل قوته ووسائله على التقليل من شأن الزواج وتربية الأولاد باعتباره عائقاً أمام عمل المرأة في المجالات كلها.
    52. من أساليب حركة التغريب الاتصال بالسفارات الأجنبية وإقامة العلاقة مع الأجانب من أجل الدعم المادي والمعنوي بعد رسم الخطط الاستراتيجية معهم.
    53. يحرص دعاة التغريب على المدارس والمعاهد والكليات الأهلية للبنات لما فيها من الحرية واختيار البرامج المناسبة لمشاريعهم التغريبية.
    54. استبشر دعاة التغريب بفتح الابتعاث للطلاب والطالبات من جديد من قِبل وزارة التعليم ومن الشركات ليختصر لهم الطريق في تطبيق الحضارة الغربية.
    55. يشرف على المدارس الأجنبية سفارة كل واحدة منها وبعضها يملكها مستثمرون من السعودية وغالب مناهجها على الطريقة الأمريكية والبريطانية.
    56. خدمت المدارس الأجنبية والأهلية مشاريع التغريب لما تتمتع به من شبه استقلالية في المناهج والسماح بالاختلاط مع عدم الالتزام بالحجاب.
    57. يسعى دعاة التغريب إلى إلغاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن طرقهم في ذلك تهويل أحداثها في الإعلام وجعلها عقبة في طريق التطوير.
    58. ساهمت وزارة الصحة في حركة تغريب المرأة بشكل كبير وبمخالفات واضحة للشريعة والنظام وذلك في المستشفيات والمستوصفات والمرافق التابعة لها.
    59. تختلف المستشفيات والمستوصفات من ناحية المخالفات الشرعية والنظامية والمساهمة في تغريب المجتمع السعودي باختلاف الجهة المباشرة عليها.
    60. هناك مستشفيات تابعة للحرس الوطني ومستشفيات تابعه لوزارة الدفاع ومستشفيات تابعة للأمن العام وبعض أنظمتها تخالف الشريعة والنظام.
    61. وزارة الصحة تنقلت بين مراحل التغيير والتغريب ومن أهمها المرحلة التي تولى فيها الوزارة الدكتور غازي القصيبي واستمر التغريب وزاد في هذا الزمان.
    62. من مظاهر التغريب والفساد في المستشفيات والمستوصفات : الاختلاط بين الجنسين ونزع الحجاب وإقامة الأندية الترفيهية للعاملين والعاملات وغيرها.
    63. حركة التغريب في المجتمع السعودي منظمة في طرح مشاريعها على الساحة وذلك من ناحية الوقت وتحديد الموضوعات مع التنويع في العرض والأسلوب.
    64. حركة التغريب تسعى بشكل واضح هذه الأيام من خلال رموزها إلى الوصول لصانعي القرار في المجتمع السعودي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
    65. بعض دعاة التغريب من المعارضة السياسية في الخارج ولهم مواقف مع الدولة سجلها التاريخ والغريب بعد عودتهم تقلدوا المناصب القيادية.
    66. أكثر المعارضين السياسيين في الداخل من رموز التغريب يتواصلون فيما بينهم ومن أبرزهم محمد سعيد طيب حيث قال : نحن معارضة من داخل النظام.
    67. تتجاوز حركة التغريب خلافاتها الداخلية فلا يظهر على السطح في الغالب أي نزاعات يبن رموزها مما يدل على وجود قيادة خفية تعمل وتدعم بصمت.
    68. يتفنن دعاة التغريب في إقصاء المخالف لهم ويدل على ذلك استبعاد الإسلاميين في انتخابات الأندية الأدبية وعدم دعوتهم للملتقيات الثقافية.
    69. لايقاوم رموز التغريب الحوار مع المشايخ والدعاة ويدل ذلك على جهلهم المركب بالأحكام الشرعية ولاغرابة فقد تربى أكثرهم في أحضان الغرب.
    70. من سمات دعاة التغريب التجاهل الواضح والصريح عن مشاكل المجتمع مثل الفقر والبطالة ولايظهر اهتمامهم إلا عن المرأة وكيفية الوصول إليها.
    71. حركة التغريب في المجتمع السعودي لايهمها الاستقرار السياسي من عدمه ولايبعد أن يكون من خططها الكبرى خلخلة النظام السياسي من أجل تحقيق أهدافها.
    72. يتضامن التيار التغريبي بكل قوته ويتواطأ مع الأقليات كالرافضة والصوفية في تحقيق مطالبهم لكي يتسنى له تحقيق أهدافه وغاياته من خلاله.
    73. اعتبرت عجوز دعاة التغريب في السعودية بدرية البشر أن مذهب أهل السنة متشددٌ تجاه الشيعة والصوفية وهو ضد التسامح والتعددية والديمقراطية.
    74. يأجج التيار التغريبي العنف الداخلي ويفتعل الأحداث لأشغال الحكومة والتأليب على المتدينين ليتسنى له تمرير مشاريعه وتطبيقها على أرض الواقع.
    75. استفاد التيار التغريبي من الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية وخاصة فيما يتعلق بالمرأة وحقوق الإنسان مستنجداً بها ومتحاكماً إليها في كل أحواله.
    76. المتابع للأحداث الأخيرة في المجتمع السعودي يجد أن حركة التغريب تسير بطريقة منظمة وبجرأة في عدد من الوزارات الحكومية والشركات الأهلية.
    77. مؤشرات خطيرة مع التغيرات الواضحة في المجتمع السعودي تدل على وجود أيدٍ خفية تحركها بعض الذوات البشرية في تنفيذ الخطط التغريبية.
    78. من البوابات التي ولج منها دعاة التغريب باب الضغوط الدولية التي تعيشها الدول الإسلامية وفي مقدمتها السعودية عبر الاتفاقيات الدولية.
    79. يطمع الغرب الكافر من وراء الاتفاقيات الدولية في استغلال الشعوب بالضغط على الحكومات وخاصة الإسلامية للاستفادة من جميع مقدراتها وثرواتها.
    80. ازداد الضغط الدولي بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر بحجج انخدع بها بعض السذج والمغفلين بمكافحة الإرهاب وحقوق المرأة وغيرها.
    81. تصدر منظمات حقوق الإنسان تقارير دقيقة عن الوضع المجتمع السعودي وتدعو إلى تطبيق ماتريد عن طريق التشهير في الإعلام وبالضغط السياسي.
    82. من أشهر المنظمات الدولية في حقوق الإنسان المهتمة بالمجتمع السعودي : منظمة العفو الدولية في لندن ومنظمة هيومن رايتس وتش في نيويورك.
    83. دأبت وزارة الخارجية الأمريكية في كل تقرير سنوي يصدر عنها على ذكر المجتمع السعودي والمطالبة بإلغاء جميع أشكال التمييز ضد المرأة.
    84. كتبت هيئة الخبراء التابعة لمجلس حقوق الإنسان في هيئة الأمم المتحدة تقريراً عن المرأة السعودية والمطالبة بحريتها استناداً للاتفاقيات الدولية.
    85. هاجم الكثير من المسئولين الأمريكيين وغيرهم السعودية بسبب أشكال التمييز ضد المرأة وهددوا باتخاذ إجراءات ضدها إذ لم تستجب لمطالبهم.
    86. أشهر من هاجم السعودية : جوزيف بيدن رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي وجوزيف ليبرمان المرشح لمنصب نائب الرئيس.
    87. بحث الكونجرس الأمريكي مستقبل العلاقات السعودية الأمريكية ووجد من خلال البحث تيار معادٍ للسعودية يدعو إلى تطبيق الإجراءات ضدها.
    88. التيار اليميني المسيحي المتطرف واللوبي الصهيوني من التيارات المؤثرة جداً في الكونجرس الأمريكي والمعادية للخليج وخاصة السعودية.
    89. يتمثل موقف الكونجرس الأمريكي من السعودية بأنها تمول الإرهاب في العالم - يقصدون الدعم الخيري- وانتقادهم لوضع المرأة وحقوق الإنسان.
    90. تعقد هيئة الأمم المتحدة عدداً من المؤتمرات حول المرأة والطفل والأسرة وكلها عبر منظور علماني وبمشاركة جميع الدول المنظمة ومنها السعودية.
    91. من الاتفاقيات التي وقعت عليها السعودية اتفاقية سيداو التي تقضي على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وكان التوقيع في عام 2000م.
    92. جميع الدول المنظمة لهيئة الأمم المتحدة وقعت على اتفاقية سيداو ما عدا بعض الدول مثل : أمريكا التي تعتبر دستورها أعلى دستور في العالم.
    93. الغريب أن الدول الإسلامية التي وقعت على اتفاقية سيداو وتحفظت على بعض المواد جاء من بينها مادة تنص على عدم جواز التحفظ على أي مادة.
    94. الدول الموقعة على اتفاقية سيداو مطالبة بتقديم تقرير سنوي على تطبيقها لمواد الاتفاقية ولهذا تظهر التغيرات السريعة في آخر كل سنة ميلادية.
    95. تراقب هيئة الأمم المتحدة عبر عملائها من الليبراليين ومرتزقة السفارات الأمريكية الدول الموقعة على اتفاقية سيداو من أجل تطبيق جميع موادها.
    96. هيئات حقوق الإنسان في السعودية الرسمية وغيرها ساهمت في تطبيق اتفاقية سيداو بالمراقبة وإرسال التقارير وأن يكون عملها على ضوئها.
    97. اتفاقية سيداو تحمل ثلاثون مادة مبنية على إلغاء جميع الفوارق بين الرجل والمرأة وفيها مخالفات للشريعة الإسلامية والفطرة السليمة.
    98. الواجب على العلماء وطلبة العلم وأهل الغيرة الممانعة بالحكمة والموعظة الحسنة في تطبيق الاتفاقيات الدولية المخالفة للإسلام مثل : اتفاقية سيداو.
    99. المجتمعات التي مكر بها أهل الفساد والباطل بالتغريب نشاهدها تنتفض بعد عدد من السنين وترجع إلى دين ربها لأن الحق غالب والباطل مغلوب.
    100. المسؤولية عظيمة على كل راعٍ يقوم على رعيته بالعدل وأما الأمانة فهي ثقيلة لمن أتاه الله تعالى العلم والحكمة في بيان كلمة الحق والصدع بها.

    وختاماً ..
    فإن ما يشهده مسرح الأحداث في العالم الإسلامي والعربي هو في الحقيقة من صميم الصراعات التي بين الحق والباطل والمواجهة فيها محسومة النتيجة بين الأمة بعقيدتها وإيمانها وبين الأجنبي المحتل بجنوده وفكره وثقافته , ومن أعظم ما يذكر به أولي الألباب أن من حِِكم الصراعات بين الحق والباطل في كل زمان ومكان أن النصر من الله تعالى دائماً لدينه وأن كلمته هي العُليا وكلمة الذين كفروا هي السُفلى مهما مكروا وكادوا أعداء الدين ((يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)) , وهذه الصراعات بين الحق والباطل مستمرة , والله يحب من أوليائه المدافعة والمجاهدة ((إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنيَانٌ مَرْصُوصٌ)) ، فلتستمر هذا الصراعات كما يريدها الله تبارك وتعالى بانتصار الآمرين بالحق والناهين عن الباطل ، وخذلان الكافرين والمنافقين ، فانصروا الله ينصركم ، ويثبت أقدامكم ((إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ)) وتنتهي حقيقة الصراعات بأصحابها عندما يقول الله سبحانه وتعالى : ((فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ)).

    أبوخلاد ناصر بن سعيد السيف
    22 ذو القعدة 1433 هـ
    https://twitter.com/Nabukhallad

     

    اعداد الصفحة للطباعة
    ارسل هذه الصفحة الى صديقك

    للنساء فقط

  • المرأة الداعية
  • رسائل دعوية
  • حجاب المسلمة
  • حكم الاختلاط
  • المرأة العاملة
  • مكانة المرأة
  • قيادة السيارة
  • أهذا هو الحب ؟!
  • الفتاة والإنترنت
  • منوعات
  • من الموقع
  • شبهات وردود
  • فتاوى نسائية
  • مسائل فقهية
  • كتب نسائية
  • قصـائــد
  • مواقع نسائية
  • ملتقى الداعيات
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية