صيد الفوائد saaid.net
:: الرئيسيه :: :: المكتبة :: :: اتصل بنا :: :: البحث ::







في القرآن ( والله أعلم) والرافضة تقول :( والله العالم)

خالد أهل السنة - شبكة الدفاع عن السنة

 
الحمد لله رب العالمين

لقد بلغت مخالفة الرافضة للثقل الأكبر الذي ضيعوه
واستعاضوا عنه بالروايات التاريخية والمناحات والأشعار
أنهم خالفوه حتى في كلمة :
( الله أعلم )
وهذا هو ديدن شيوخهم الضالين من قرون
أنهم يختمون فتاويهم أو رسائلهم أو كتبهم بقولهم :
( والله العالم)
ولا يوجد في كتاب الله آية قط تقول :
( والله العالم)..!
فما أعظم خذلان الله لهؤلاء الروافض
ولقد وفق الله أهل السنة للإتباع وترك الإبتداع
فهاهي الآيات ساطعات ناصعات
فما أسعد أهل السنة بالدليل

قال تعالى:
" فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ
وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى
وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ
وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36)"
آل عمران

وقال تعالى:
" وَلْيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُواْ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوِ ادْفَعُواْ
قَالُواْ لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاَّتَّبَعْنَاكُمْ
هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ (167)"
آل عمران

وقال تعالى:
" وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ
فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ
فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ
مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ
فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ
ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ
وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (25)"
النساء

وقال تعالى:
" وَاللّهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ
وَكَفَى بِاللّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللّهِ نَصِيرًا (45)"
النساء

وقال تعالى:
" وَإِذَا جَآؤُوكُمْ قَالُوَاْ آمَنَّا وَقَد دَّخَلُواْ بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُواْ بِهِ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُواْ يَكْتُمُونَ (61)"
المائدة

وقال تعالى:
" قُل لَّوْ أَنَّ عِندِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ لَقُضِيَ الأَمْرُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ (58)"
الأنعام

وقال تعالى:
" إِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ
اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ
سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ (124)"
الأنعام

وقال تعالى:
" وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ
وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلاَ أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَن يُؤْتِيَهُمُ اللّهُ خَيْرًا
اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنفُسِهِمْ إِنِّي إِذًا لَّمِنَ الظَّالِمِينَ (31)"
هود

وقال تعالى:
" قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ
فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَانًا
وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ (77)"
يوسف

وقال تعالى:
" وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ
وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ (101)"
النحل

وقال تعالى:
" قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا
لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ
مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا (26)"
الكهف

وقال تعالى:
" وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ (68)"
الحج

وقال تعالى:
"وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَ (23)"
الإنشقاق

إن التزام الروافض لقولهم :
( والله العالم)
ليس فيها من المدح كما في كلمة :
( والله أعلم)
كما هو استعمال القرآن الكريم
لإن العالم ضده الجاهل فكأنك تقول هو :
عالم وليس بجاهل
وهي طريقة أهل الإعتزال الذين يقولون :
( عالم ليس بجاهل وقادر ليس بعاجز وحيّ ليس بميت..)
ولايلزم منها المدح الكامل بل نفي الضد وفقط
وكلمة ( والله العالم)
ليست في المدح كمثل :
( والله العليم )
أو
( والله علاّم الغيوب)
أو
( والله عالم الغيب والشهادة)
.................
ولقد وفق الله أهل السنة إلى اتباع الدليل فيما يلتزمونه من الألفاظ
مثل :
( الصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم)
لوجود النصّ بالقرآن على ذلك صلاةً وسلاماً
وليس كالرافضة صلاة بلا سلام
ومثل :
( السلام على الأنبياء والمرسلين سلام الله عليهم)
لوجود النص القرآني على ذلك
" وسلامٌ على المرسلين"

ومثل :
( الترضي عن الصحابة رضي الله عنه)
لوجود النصّ بالقرآن على ذلك
" رضي الله عنهم ورضوا عنه"

والحمد لله على الإتباع وترك الإبتداع

والسرّ في إصرار شيوخ الرافضة على اختتام كلامهم في كتبهم ورسائلهم وفتاويهم بقولهم :
( والله العالم)

هو أنهم يمشون على خُطى المعتزلة تماماً مع أن المعتزلة نواصب فما أعظم التناقض..!!
وحقيقتهم هي:
( إثبات أسماء الله ونفي صفاته وجعلها مجازات لاحقيقة لها )
ولكن إثباتهم للأسماء له شرط أساسي عندهم وهو:
( ألا يترتب على هذا الإثبات إثبات صفة لله تعالى..!!)
فالله تعالى عندهم
( قادر) ولايفهم منها عندهم أن له صفة القدرة
( عالم) ولايفهم منها عندهم أن له صفة العلم
فهم يؤمنون بذاتٍ لله...مجردة من الصفات..!!!
 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
للعقلاء فقط
  • موضوعات العقيدة
  • موضوعات الإمامة
  • موضوعات الصحابة
  • موضوعات أهل البيت
  • موضوعات متفرقة
  • الملل والنحل
  • الصفحة الرئيسية