صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



تغريدات إيمانية

فرائد الفوائد
@den4me1435


بسم الله الرحمن الرحيم


هل فكرت ما أرباحك في عشر دقائق تقومها قبل الفجر إنها تشمل دعاء واستغفارا وتوبة وخشوعا وصلاة فاحرص عليها وازدد منها فهي زادك .

‏عندما تريد اي عمل ايجابي فتذكر هذه القاعدة (فكر في المكاسب قبل ان تفكر في المتاعب فتسهل عليك المتاعب) ففهمها وتفعيلها من اسباب النجاح .

‏ السيئة عظيمة قبيحة ومن فضل الله ان شرع كفارات الذنوب لمحوها فحافظ على تلك الكفارات لعلك تحظى بعفو الله تعالى .

‏ إن انتظارك للصلاة ومكثك بعدها تحظى بأربع دعوات عظيمة من الملائكة اللهم اغفرله اللهم ارحمه اللهم تب عليه اللهم صل عليه كلها صحيحة فاحرص عليها .

‏ الدعاء من اقرب الطرق لنيل المطالب لأنه سؤال من بيده العطايا فلا تستعجل ولك بدعواتك ما سألت او تدخر حسنات او يدفع عنك بلاء فأنت رابح .

‏ حاول أن لا تحضر مجلسا إلا ويكون لك بصمة إيجابية ولو كانت صغيرة فكم ستجني من الحسنات على ممر الأيام والشهور وهو مجال خصب في الدعوة الى الله .

‏ قال النبي عليه الصلاة والسلام لأنس(إذا دخلت على أهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى أهل بيتك)احرص عليه فلفظ البركة نكرة يعم كل شئ فما أحوجنا لذلك .

‏ حاول في سلامك وردك للسلام ولو في وسائل الاتصال ان تصل الى البركة ففي كل واحدة ٣٠ حسنة فكم ستجني من الحسنات  والدعاء فهي غنيمة لا تغفل عنها .

‏ حاول الاكثار من نفع الآخرين حتى يكون سجية لك واعلم انه به يحصل اجور عظيمة  كمحبة الله  ورحمته ومعيته وستجد من ينفعك لأن الجزاء من جنس العمل .

‏ قال عليه الصلاة والسلام(ان الله أمركم بصلاة هي خير لكم من حمر النعم صلاة الوتر) وورد(من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين)غنيمتان بعمل واحد  .

فعل التطوع في البيت أفضل(فإن الله جاعل من صلاته في بيته خيرا)واذا كان فعلها في المسجد أخشع فالنظر لذات العبادة اولى من النظر الى مكانها .

اذكارك الصباحية والمسائية هي آيات ودعوات تنال بها رفيع الدرجات وعظيم الحسنات وهي طمأنينة واقتداء وانشراح وحفظ وهدى .

كم هو جميل جدا تعويد صغارنا على التسبيح ١٠٠ مرة كل يوم فكم ستحصد من الأجر اذا عمل بها كل حياته وقد يدل غيره فسارع .

السنن الرواتب هي ركعات خفيفة وجزاؤها بيت في الجنة وترفع في كل سجدة درجة مع ما فيها من الخيرات العظيمة فلا تفرط فيها ولو فاتتك فاقضها .

ثواب ركعتي الضحى عظيم ركوع وسجود ودعاء وتسبيح وغيرها من الخير وقد ورد ايضا انها تعادل ٣٦٠ صدقة فحافظ عليها .

 

اعداد الصفحة للطباعة           
ارسل هذه الصفحة الى صديقك

تغريدات

  • تغريدات
  • إشراقات قرآنية
  • غرد بصورة
  • غرد بفوائد كتاب
  • فنيات
  • نصائح للمغردين
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية