صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



تغريدات حول فتنة التمحيص! لعبدالرحمَٰن الكِندِي

عبدالرحمَٰن الكِندِي
@i_aalkendi


بسم الله الرحمن الرحيم


كل الأوضاع التي اختلفت .. كل الفتن التي ظهرت، وكل الضغوطات بل والمخاطر التي تمرُّ بالملتزم اليوم، خلفها حكمةٌ من حِكَم الله .. ليميز الخبيث من الطيب، انظر حولك وسترى حتمًا كم من الرفقاء قد سقطوا .. ولم يبقَ من التزامهم إلا الذكرى.

لا ينثني عزمك .. هذا امتحانٌ عظيمٌ لإيمانك.

فتنة التمحيص!


﴿ الٓمٓ ۝ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ۝ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ۝ ﴾

عندما لا يصلك صوت الأذان للصلاة - لإخفاضهم صوت المكبرات - بعد أن كان يصلك وينبهك لتستعد للصلاة .. أتحافظ عليها في وقتها كما كنت في السابق أم تتعذر بعدم سماعك الأذان؟

إنّها فتنة التمحيص!


عندما تُغلَق حلقات التحفيظ من مسجدك المجاور ولا يبقى منها إلا قلّة في الجوامع الكبرى في مدينتك بعد أن كانت في كل مسجد سابقًا .. أتستمر بالذهاب إليها رغم بُعد المسافة أم تتركها وتتكاسل؟

إنّها فتنة التمحيص!


عندما تخرج من بيتك فترى مظاهر التبرج والسفور تملأ الأرجاء بعد كان الاحتشام هو السائد وكان ذلك يساعدك على غضّ البصر .. أتحافظ على غضّ البصر الآن أم لا؟

إنّها فتنة التمحيص!


عندما تذهبين لشراء عباءة فلا تجدين إلا المخصّرة منها والملونة ولا تجدين من اللباس إلا الضيّق والعاري بعد أن كان اللباس المحتشم متوفرًا سابقًا .. أتحافظين على حشمتك أم تتنازلين تحت ضغط الواقع؟

إنّها فتنة التمحيص!


عندما تقضين السنين في الدراسة ثم لا تجدين إلا وظيفة مختلطة وتساومك على حجابك وغطاء وجهك بعد أن كانت الوظائف المنضبطة شرعيًا متوفرة سابقًا .. أتصمدين أمام هذا الوضع أم تتنازلين تحت ضغط الحاجة؟

إنّها فتنة التمحيص!


عندما تعف/ين نفسك عن العشق المحرم وكل من حولك ومن هم/هن في نفسك سنك غارقون في العلاقات المحرمة بعد أن كان هذا الأمر نادرًا سابقًا .. أتحفظ نفسك أم تتنازل وتخوض مع الخائضين؟

إنّها فتنة التمحيص!

عندما يصبح مظهرك الملتزم مدعاة للشبهة ومثيرًا للسخرية بعد أن كانت اللحى والحجاب الكامل من الأمور المعتادة في مجتمعنا سابقًا .. أتتمسك بمظهر الصحابة والصحابيات أم تتنازل؟

إنّها فتنة التمحيص!


عندما تكون وحدك وليس بينك وبين فتن الشهوات إلا لمسات أصابعك على شاشة هاتفك بعد أن كان من الصعب الوصول إليها سابقًا .. أتخشى الله أم تجعله أهون الناظرين إليك؟

إنّها فتنة التمحيص!


اصبروا واحتسبوا .. إنّه امتحانٌ للصابرين فيه أجر خمسين من الصحابة.

قال رسول الله ﷺ :

إن من ورائكم أيام الصبر، الصبرُ فيهن كقبضٍ على الجمر، للعامل فيها أجر خمسين. قالوا: يا رسول الله .. أجر خمسين منهم أو خمسين منا؟ قال: خمسين منكم.

 

اعداد الصفحة للطباعة           
ارسل هذه الصفحة الى صديقك

تغريدات

  • تغريدات
  • إشراقات قرآنية
  • غرد بصورة
  • غرد بفوائد كتاب
  • فنيات
  • نصائح للمغردين
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية